إكرام | الجمعية الأهلية لإكرام المسنين

الصفحة الرئيسة
السياسات والقوائم المالية
النموذج الشامل لإكرام
رؤية الجمعية
الهيكل التنظيمي
مجلس الإدارة والموظفون
القسم النسائي
إبلاغ عن مخالفة
الخدمات الإلكترونية
اتصل بنا




(إكرام) تختتم برنامج: (في منزلي مُسِن) في محافظة المندق.

 في ليلةٍ تخلّلتها زخات من المطر، فيما لفّ الضباب أرجاء المكان ليضفي على أجواء محافظة المندق جمالاً وتحديدًا مسرح مطعم البرج, اختتمت الجمعية الأهلية لإكرام المسنين ( إكرام ) بمنطقة الباحة برنامجها المميز (في منزلي مسن)  بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية المنزلية بالباحة.

وقد استهل البرنامج المدير التنفيذي للجمعية: عبدالرحمن بن عطية أبورياح الحديث عن الجمعية وفكرة تأسيسها وأهدافها ومشاريعها وبرامجها المختلفة.

وتطرق إلى أوقاف الجمعية التي ستكون رافدًا في المستقبل لدعم تسيير مشاريعها من خلال التبرع بمبلغ 10 ريال للمرة الواحدة أو 12 ريال شهريًا عبر الرسائل النصية للرقم 5273.

وتبلغ قيمة السهم الواحد في المشروع 25 ريالا فقط تودع في أحد حسابات وقف الجمعية في بنوك الأهلي والراجحي والإنماء.

بعد ذلك قدم تركي الحارثي مدير إدارة الرعاية الصحية المنزلية بالشؤون الصحية، فريق العمل الذي معهم حيث تناول الدكتور مازن حافظ التعامل مع الامراض المزمنة لمريض المنزل.

فيما تحدث الأخصائي: ناصر عسيري عن الحالات الطارئة لمريض المنزل، وتناول الدكتور: حذيفة عوض الوقاية من قرح الفراش، وتحدث الدكتور: محمد حمزة عن الوقاية من مخاطر سقوط المريض داخل المنزل.

وقام أخصائي العلاج الطبيعي: نايف الغامدي بالتطبيق العملي لكيفية عمل العلاج الطبيعي لمريض المنزل. وتخلل البرنامج سحب على أجهزة طبية للحضور.

وقد لاقى البرنامج استحسان الحضور, وطالبوا باستمراره لما فيه من النفع والفائدة للمسنين, ومن يقوم على رعايتهم في المنزل.