إكرام | الجمعية الأهلية لإكرام المسنين

الصفحة الرئيسة
السياسات والقوائم المالية
النموذج الشامل لإكرام
رؤية الجمعية
الهيكل التنظيمي
مجلس الإدارة والموظفون
القسم النسائي
إبلاغ عن مخالفة
الخدمات الإلكترونية
اتصل بنا




أمير منطقة الباحة يرعى حفل وضع حجر الأساس لمنتجع إكرام الوطني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور: حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة يوم الاثنين القادم حفل وضع حجر الأساس لمنتجع إكرام الوطني الذي تنفذه الجمعية الأهلية لإكرام المسنين (إكرام) بالمنطقة.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة الدكتور: سعيد بن سعد المرطان أن المشروع هو أول مشروع للجمعية وهو مشروع نوعي متميز ومتسق مع توجهات رؤية المملكة 2030، ويهدف إلى تقديم خدمة الإيواء والرعاية الكاملة لمن لا عائل له من كبار السن على مستوى المملكة، وفق معايير معينة تحددها الجمعية، مشيرًا إلى أن المشروع يقع على مساحة 30 ألف متر مربع، وسيتم تنفيذه على مرحلتين، تحتوي المرحلة الأولى التي سيضع حجر أساسها سمو أمير المنطقة على مبنى دار الضيافة (1) ويتسع إلى 160 – 210: مُسن ومُسنة، إضافة إلى مطعم مركزي، ومكتبة، وصيدلية، وعيادة، وغيرها من الخدمات التي يحتاجها الضيف.
كما أن هناك نادٍ صحي، رياضي، ثقافي، واجتماعي، وجامع يتسع لـ 400 مصل من نزلاء المنتجع ومن خارجه بهدف ربط النزلاء بالمجتمع الخارجي.
وبيّن الدكتور المرطان أن المشروع غير ربحي وسيدعم مستقبلاً بمشروعين استثماريين هما:
أبراج إكرام، ووحدات إكرام الفندقية.
مؤكدًا أن هذه المشاريع منتهية التصاميم وعلى أراض تملكها الجمعية.
وعن قيمة المشروع في مرحلته الأولى، ذكر الدكتور المرطان أنه تم الانتهاء من توقيع عقد تنفيذ المشروع مع شركة وطنية وهي شركة الشاطي للمقاولات بمبلغ 26.8مليون ريال، لافتًا إلى أن الشيخ علي المجدوعي تبرع بـالجزء الأكبر من تكاليف المشروع ونتوقع استكمال باقي التكاليف من دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومن رجال الأعمال والراغبين في العمل الخيري.
رافعًا شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور: حسام بن سعود بن عبد العزيز على دعمه اللامتناهي للجمعية ورعايته لوضع حجر الأساس وكذلك للشيخ علي المجدوعي على تبرعه بـالجزء الأكبر من المشروع ولكل من ساهم في هذا العمل الخيري الهادف والبناء.
سائلاً الله للجميع التوفيق والسداد.